عملاق النفط البريطاني يعلن عن مبادراة تنموية بأقصى جنوب غرب موريتانيا

خميس, 12/20/2018 - 10:41

علنت شركة BP (بريتش بيتروليوم) البريطانية، عن برنامج واعد يتضمن مبادرات للتنمية الاجتماعية في منطقة انجاكو المحاذية لحقل « آحميم » للغاز، بأقصى جنوب غرب موريتانيا، على الحدود الموريتانية – السنغالية.

وأوضحت الشركة أن هذا البرنامج يهدف إلى "تحسين الظروف الصحية وسبل العيش والتنمية الاقتصادية في المنطقة انجاكو "؛ مبرزة أنه "من المقرر تنفيذ هذا البرنامج التنموي من طرف شركاء تم اختيارهم بعناية وفق معايير دقيقة"، نيابة عن الشركة وشركائه، خاصة شركة Kosmos Energy و شركة SMHPM).

وكشفت BP عن تفاصيل "برنامج مبادرات التنمية الاجتماعية في مشروع السلحفاة/آحميم"، خلال حفل أقيم في مدينة انجاكو حضره عندة البلدية و مسؤولو المصالح المحلية والجهوية المختصة؛ حيث أكدت أنها تعاقدت مع شركة "سوس بيير إيديكاتورس "من أجل "تنفيذ برنامج لرفع الولوج إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية وجودتها في انجاكو".

رئيس فرع شركةBP موريتانيا، محمد الإمام، أوضح أن الشركة ملتزمة، مع شركائها، بإحداث "أثر إيجابي في المجتمعات المحلية التي تعمل بها، ويُعد الاستثمار في مشاريع التنمية المستدامة جزء رئيسيا من هذا الالتزام"؛ وقال بهذا الخصوص: "نحن سعداء للعمل مع المسؤولين المحليين والمنظمات االمحلية والمجتمع المدني على تطوير وتنفيذ هذه الأنشطة التي تضمن مساهمتنا معًا في بناء مستقبل واعد ومشرق لقطاع الطاقة في موريتانيا".

وأكد أنه "سيتم أيضاً تشكيل لجنة متابعة مستقلة لتقديم المشورة بشأن تنفيذ أنشطة الاستثمار الاجتماعي وهو ما يأتي تحقيقًا لالتزام شركة بي بي بالشفافية"؛ علما بأن BP ولجت السوق الموريتانية والسنغالية عبر اتفاقية أبرمتها مع شركة "كوسموس إنرجي"، وتم الإعلان عنها في ديسمبر 2016.